أنواع السحر و علامات وجوده في بيتك ، وكيف تتعاملين معه ؟

كتب / عمرو الفقي

0 115

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر السّحر حقيقةً ثابتةً لا جدال فيها، وهو يندرج تحت كل ما هو مموّه ومخادع، فعل شرير يقصد به الإضرار بالآخرين من خلال صنع العقبات والعوائق التي تصعب من حياتهم وتصرّفهم عن تسيير أمورهم وشؤونهم الخاصّة بدون أدنى وعي أو قدرة على التفسير من قبلهم، فالسحر يجعل من صاحبه مسلوب الإرادة، عديم المسؤولية، ضعيف الإدراك والتركيز.
وفي ديننا الإسلامي يوجد العديد من الشواهد القرآنية والأدلة المأخوذة من السنة النبوية التي تثبت وقوع حالات من السحر، ففي عدة مواضع من القرآن الكريم يوجد العديد من الآيات التي تذكر لفظة السحر بصراحة ووضوح، خصوصًا في سورة البقرة على وجه التحديد، إلى جانب إحتواء السنة النبوية على أشهر حوادث السحر على الإطلاق وهي حادثة سحر الرّسول –صلى الله عليه وسلم- من قبل لبيد بن الأعصم اليهودي.
والسحر أنواع متعددة :-
فمنها السّحر الهوائي الذي يكون موضوعًا في مجرى تيّار هوائي، وكلّما مرت الريح عليه زادت من تأثيره على صاحبه .
السّحر المائي :-
وهو ذلك السحر الذي يرمى في البحار والأنهار ومجاريها، بالإضافة السّحر الناري :-
الذي يعمد صانعه إلى إلقائه في داخل أو بالقرب من أماكن النار كالفرن، السحر التّرابي :-
وهو السحر الذي يدفن في التراب في البيوت والمقابر،
ومما سبق نجد أن السحر قد يخبَّأ في أي مكان لكنّه يبقى مرتبط بالشخص المعني ويؤثر عليه أيًا كان موضعه، ومن أكثر الأماكن التي يعمد إليها السّحرة لإخفاء أسحارهم وشرورهم هي البيوت، وفي هذا المقال سنحاول ذكر أهم العلامات الدالة على وجود سحر في البيت. علامات وجود سحر في البيت :-
شعور الساكنين بضيق وكآبة لحظة الدخول إلى البيت.
كثرة المشاكل غير الطبيعيّة بين أفراد الأسرة داخل البيت، فترى أن الابن يشتم أبويه ويضرب إخوته.
معاناة أفراد الأسرة من من كثرة الكوابيس المزعجة كرؤية الكلاب والثعابين.
رؤية ظل يتحرك بسرعة في المنزل عند مدخل وزوايا البيت.
كثرة سرحان وتيه أفراد الأسرة.
وجود الكثير من البكاء في المنزل.
عدم قدرة بعض أفراد الأسرة على سماع القرآن الكريم.
سماع أصوات غير معروفة تنادي على أفراد الأسرة.
تردد التّيار الكهربائي وانقطاعه باستمرار بدون وجود تفسير واضح. سماع أصوات نقر على جدران وأثاث البيت بدون وجود من يفعل ذلك.
علاج وجود سحر في البيت :-
إنّ علاج السحر يتطلّب بالضرورة تعاون أفراد الأسرة وتكاتفهم، ففي بداية الأمر يفضل البدء بالبحث عن السّحر، والذي يكون شيئًا مربوطًا بحبل أو بشعر أو مجرّد قطعة ملفوفة بقماش قذر، وعادةً ما يوجد السحر في مكان مخفي في البيت، كأن يتواجد في أركان البيت وزواياه، أو تحت الأثاث أو الأسرّة أو السجادات، أو عند الباب الرّئيسي للبيت أو أعلاه، وفي حال وجد أفراد الأسرة السحر عندها يفضّل حمله لأقرب مركز دعوي أو إمام مسجد ليفكّ الطلاسم التي يحتويها.
و للسحر طرق خاصة لفكّه ولا يجب حرقه أو دفنه بغية التخلص منه، فهذا يثبت السحر ويجعله دائمًا غير قابل للزّوال.
وبعد فك السحر يجدر بالعائلة أن ترقي نفسها وبيتها، والرقية الشرعية هي هدي نبوي وسنة قام بها سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم-، ومن خلالها يتم التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالأدعية الموجودة في القرآن والسنة، إلى جانب التقرب إلى الله بأسمائه وصفاته الحسنى، وتضمّ الرقية الشرعية قراءة بعض سور القرآن الكريم كالفاتحة والمعوذات إلى جانب أدعية، ويشترط أداء الرقية، كما هي دون أي تحريف مع الالتزام بها لفترات طويلة، كما ينصح تشغيل القرآن الكريم دائمًا في البيت الذي يعتقد بوجود سحر فيه..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!