مشكلة الخيانة الإلكترونية

0 149٬910

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مشكلة الخيانة الإلكترونية :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشعر بانهيار تام بعد اكتشافي خيانة زوجى على صفحات الإنترنت

وعليكم السلام

اولا أتفهم معاناتك فاى امرأة تكتشف ان زوجها على علاقات أخرى خارج إطار الزواج سواء كانت في صورة دردشة شبكية أو خلافها، وكيف تستقبله المرأة في صورتها عن نفسها وكرامتها، بالإضافة إلى صورتها عن شريكها كزوج وأب لأبنائها.
اسمعيني رجاء نحن هنا بمجلتنا مملكتي نسعى لبناء مملكتك الخاصة
ما اقوله هنا ليس أن تغضّي الطرف عن الأمر، ولا أن تهدمي قواعد البيت بما اطلعت عليه، وإنما وضع الأمر في نطاقه والتعامل معه.

النموذج الأمثل للتعامل مع الأمر هو بتطبيق ما يُعرَف حالياً بالتواصل الرحيم، وخطواته هي الوصف المجرد، ورصد المشاعر، وتوضيح الاحتياجات، ثم الطلب المتراحم.

تطبيقه سيكون في شكل جلسة هادئة لا يستشعر فيها أي نمط هجوم أو فوقية، تبدئينها بما يعنيه هو في حياتك وما تحملينه له من مشاعر الحب والود، ثم ذكر ما اطلعت عليه بدون تحليل للموقف (مثال: بشكل غير مقصود لاحظت إنك بتكلم بنات وصبيان على النت)، وبدون إضافة أحكام (عرفت انك بتخوني مع حد، عرفت انك بتعمل شات شواذ، وهكذا من الأوصاف).

ثم تذكرين بوضوح كيف استقبلت ذلك شعورياً (مثال: وده حسسني بجرح نفسي، أو أذاني في نفسي، أو بغضب وضيق وألم.. مشاعر وليس أفكار ولا أحكام).

ثم تذكرين احتياجك بوضوح: (مثال: وأنا محتاجة زوج يحبني ويكون وفي ليا، أو وأنا محتاجة وجودك في حياتي زي ما عرفتك، … الخ).

ثم طلبٌ بتراحم: (مثال: فأنا بطلب منك تسمح لي نقف مع بعض قصاد اللي بيحصل ده. أو: بطلب منك إنك تتوقف عن ده لينا مش بس ليا).

وهذا هو المثال النموذجي، والذي من بعده وبناءً عليه يمكنك التفكير بهدوء في الخطوة التالية، إما أن تتغافلي عما هو خارج بيتك (بدون تجسس أو تلصص)، وإما الانفصال بتراضٍ وستر ورحمة، وأفضل طريقة للتفكير هنا هو ورقة بيضاء تقسمينها الى جانبين، وتكتبي في جهة منها مميزات زوجك، وفي الجهة الأخرى عيوبه، ثم ورقة أخرى تكتبين في جهة منها مميزات كل قرار ستأخذينه وعيوبه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!